en-USar-AE
|
مدرسة المنهل الدولية الخاصة
Select the search type
 
  • Site
  • Web
Search

مقدمة عن المدرسة وبيئتها

تأسست مدرسة المنهل في عام 1979 من أجل تحقيق حلم في إيجاد مستوى تعليمي جيد للنشئ في مدينة أبوظبي باستخدام أفضل الموارد المتاحة التي من شأنها أن تمكن كل طفل في مدينة أبو ظبي من تطوير ذاته و قدراته الإبداعية والفكرية والجسدية

بدأت المدرسة بمبنى صغير للحضانة لمرحلة الطفولة المبكرة، وبعد ذلك سرعان ما اكتسبت شعبية داخل المجتمع في أبوظبي و واصلت النمو بعدد من الأطفال ونمت بشكل مطرد، حتى أصبح هذا المبنى.

شيد المبنى الحالي على نحو 13.200 م² من الأراضي، في حين أن مساحة المبنى المغطاة منه هي حوالي 5500 م² ( طابقين أوثلاثة طوابق في بعض أجزاء المبنى) المنطقة المتبقية تعتبر ساحات خارجية في الهواء الطلق.

في الوقت الحاضر تحوي المدرسة 2509 طالب في 96 فصلا دراسيا للصفوف من الروضة و حتى الثاني عشر.

مبنى المدرسة يبدو وكأنه طائر له جناحين و رأس و ذيل. الرأس هو المكان الذي يحوي مكاتب الإدارة. أحد الأجنحة هو لقسم البنين يبدأ من الصف 5 - 12، والجناح الآخر هو للفتيات يبدأ من الصف 1 - 12. وهناك أيضا مبنى منفصل للروضة.

قسم الروضة يحوي عشرة فصول دراسية مع أماكن للأنشطة وملعب داخلي واسع مع ألعاب ودمى لجعل المدرسة مكانا للمتعة والتعلم للمتعلمين الصغار.

وعلاوة على ذلك، فإننا نتطلع إلى تعليم الرياضيات والعلوم باللغة الإنجليزية في العام الدراسي القادم كمشروع يهدف إلى تحسين مستوى الطلاب في اللغة الإنجليزية.

جناح الأولاد لديه ساحة لعب منفصلة ونقطة للتجمع. ويتوفر مسجد للمعلمين والطلاب الذكور.

جناح البنات يحوي ساحة لعب منفصلة ونقطة للتجمع. ويتوفر مصلى للمعلمات والطالبات. بالإضافة إلى ذلك يوجد بركة سباحة ونادي رياضي يتناوب الأولاد و البنات كل في اسبوع مخصص على حدا لممارسة الأنشطة المختلفة والألعاب.

هناك أربعة مختبرات للحاسوب ، اثنان للبنين واثنان للبنات. ومختبرين للعلوم للبنات ومختبرين للعلوم للبنين. وغرفة اجتماعات متعددة الأغراض وغرفة للفن وغرفة للموسيقى، وعيادة، ومقصف كبير للبنين وآخرمماثل للبنات، ومنطقة لتصوير المستندات ومخزن كبير.

يوجد قسم لشؤون الطلاب وقسم للتسجيل وقسم للمحاسبة وقسم لشؤون الموظفين. غرفة لكل رئيس قسم و عددهم خمسة و غرفة للموجهين و عددهم اثنان. كما يوجد غرف لجميع المعلمين وكل معلم لديه مكتب خاص به.

النقليات هي دائرة مهمة جدا في المدرسة. يرأسها مشرف و لديه موظفين تابعين له، كما يوجد غرفة لكا أخصائي اجتماعي و عددهم ثلاثة (بنين – بنات – تأسيسي).

البيئة آمنة وخالية من التوتر بحيث تضمن تحقيق الأهداف الأكاديمية. وقد وضعت ادارة المدرسة جهدها من أجل تحسين نوعية التعليم. كما أن جميع المعلمين من حملة الشهادات الجامعية المتعلقة بالمواد التي يدرسونها. الجميع يعمل بجد لمساعدة الطلاب على تحقيق التقدم العلمي

قيمنا الأساسية

  • الاحترام
  • الولاء
  • تطوير الرقابة الذاتية
  • التعاون

رسالتنا

توفير خبرة تعليمية ممتازة من أجل إعداد جيل ملتزم بدينه، ومنتمي لبلده، مبدع في تفكيره ومهاراته، وذلك عن طريق نظام تعليمي متميز وبمشاركة المجتمع المحلي.


رؤيتنا

  • تعليم عالي الجودة
  • بيئة تعليمية مشوقة
  • مشاركة مجتمعية نشطة
  • جيل مبدع ومنتمي